التخطي إلى المحتوى

لقد تم تأجيل انتخابات مجلس النواب مِن مارس ٢٠٢٠ وذلك كان بأمر مِن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد تم الإعلان أن المقرات الإنتخابيه سوف تستوعب ٢٠٪ فقط مِن قدرتها الاستيعابية وذلك للحصول على التباعد الإجتماعي بين الأفراد لتجنب انتشار فيروس كورونا. 

موعد انتخابات مجلس النواب  2020

لقد صرح رئيس اللجنة التشريعية والشؤون الدستورية بمجلس النواب بهاء أبو شقة أن مجلس النواب الحالى ستنتهي فترته في التاسع مِن يناير للعام 2021، وقد صرح أيضًا أن الأنتخابات الرئاسيه سوف تكون في أول شهر مارس للعام 2024.

لقد صرح أبو شقة أيضًا أن موعد انتخابات مجلس النواب 2020 سوف تكون في أول شهر نوفمبر 2020 المقبل على أن يكون كافة المنتخبين ملتزمين بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تجاه فيروس كورونا. 

ما هي مدة عضوية مجلس النواب

لقد صرح أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والشؤون الدستورية بمجلس النواب أن مدة عضوية مجلس النواب هي خمسة سنوات ميلادية ويكون تاريخ البدء مِن أول إجتماع لمجلس النواب، وقد قال أن الإنتخابات يتم إجراؤها خلال 60 يوم قبل إنتهاء موعد عضوية المجلس القديمة.

ما هي الإجراءات الاحترازية التي يجب إتخاذها أثناء الإنتخابات 

  • ارتداء الكمامة الطبية أو القماش بشرط أن تكون متطابقة مع المواصفات الصحية.
  • ارتداء القفازات المطاطية.
  • الحفاظ على التباعد الإجتماعي عن طريق ترك مساحة واحد ونصف متر بين كل فرد والآخر.

لقد عرضنا لكم خلال هذا المقال موعد انتخابات مجلس النواب 2020 وموعد الانتخابات الرئاسية وعرضنا لكم مدة عضوية مجلس النواب المحددة والتصريحات التي أدلى بها بهاء أبو شقة  رئيس اللجنة التشريعية والشؤون الدستورية بمجلس النواب  والإجراءات الاحترازية التي يجب إتخاذها اثناء التصويت لمرشح مجلس النواب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *