التخطي إلى المحتوى

تنسيق الكليات 2020 والحد الادنى للقبول في الكليات المختلفة، من المتوقع أن تشهد نتيجة تنسيق طلاب الثانوية العامة للقبول في الكليات ارتفاعا عن العام السابق، وذلك خصوصا في الفئة التي تتراوح دراجاتهم ما بين 95% و 100%، وذلك بفرق طفيف عن العام السابق.

تنسيق الكليات 2020

إن عدد كبير من طلاب الثانوية العامة هذا العام قد حصلوا على مجاميع عالية في الثانوية العامة، حيث أنه قد وصلت نسبة الطلاب الحاصلين على نسبة تتراوح ما بين 95% و 100% إلى 18 %، وذلك عن مقارنته بالعام السابق، تجد أن نسبة النجاح بين هذه الفئة قد ازدادت، حيث أن نسبة النجاح في هذه الفئة في العام الماضي قد وصلت إلى 17%.

ومن المتوقع ان يزيد التنسيق الخاص بكليات القمة التي تقبل الطلاب من درجات تتراوح ما بين 95% و 100%، وذلك مثل كليات الهندسة لشعبة علمي رياضة، وكليات الصيدلة والاسنان والعلاج الطبيعي، لطلبة الثانوية العامة شعبة علمي علوم.

ولكن كليات الطب من المتوقع ان تشهد ثبات في التنسيق الخاص بها، ولك نتيجة لزيادة عدد المقبولين في كليات الطب على مستوى جمهورية مصر العربية عن الاعوام السابقة، وذلك وفقا لما تم الاعلان عنه من قبل الحكومة المصرية.

الحد الادنى للقبول في الكليات

من المنتظر أن يتم الاعلان عن نتيجة تنسيق الكليات من قبل وزارة التربية والتعليم في مصر بصورة رسمية، حيث أنه قد تم الاعلان عن أنه سوف الاعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى، وذلك بعد أن ينتهى طلاب الثانوية العامة من اختبارات القدرات، المقرر أن يتم عقدها في الفترة التي تتراوح بين 8 اغسطس و 20 اغسطس، وذلك من العام الجاري 2020، وذلك يعني أن يتم تأجيل الاعلان عن نتيجة التنسيق لبضعة ايام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *