التخطي إلى المحتوى

توقعات تنسيق الثانوية العامة لكلا من الشعبة العلمية والادبية، في صباح اليوم الثلاثاء الموافق 4 غسطس قامت وزارة التربية والتعليم المصرية باعتماد نتيجة الثانوية العامة، وذلك في صباح اليوم عند الساعة العاشرة صباحا من اليوم، وقد تم الاعلان عن النتيجة عند الساعة 2 ظهرا.

توقعات تنسيق الثانوية العامة

ظهرت نتيجة الثانوية العامة اليوم عند الساعة الثانية ظهرا، حيث تمكن طلاب الثانوية العامة من الحصول على النتيجة من خلال بوابة الثانوية العامة التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم.

ومنذ أن تم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة، ويبحث العديد من الطلاب عن التوقعات الخاصة بتنسيق الثانوية العامة، وذلك حتى يتعرف كل طالب على الكلية التي سوف يقوم بالتقديم لها، بعد أن يتم فتح باب التقديم مباشرة.

وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن نسبة نجاح الطلاب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام قد وصلت إلى 81.5%، حيث أن هذا يعني أن نسبة النجاح قد ارتفعت عن العام الماضي، وذلك ما قد قام الدكتور طارق شوقي بالتصريح به اليوم الثلاثاء الموافق 4 اغسطس.

ووضح وزير التربية والتعليم كذلك ان نسبة 18% من طلاب الثانوية العامة قد حصلوا على مجموع عالي يتراوح ما بين 95% و 100%.

تنسيق الثانوية العامة للعام الجاري 2020

من المتوقع أن يحدث انخفاض في التنسيق الخاص بالثانوية العامة، وذلك بمعدل 1% أو أكثر، وذلك عند مقارنته بالسنة الماضية، وذلك نتيجة لما مر به الطلاب هذا العام من ظروف صعبة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك في العديد من المناطق بداخل محافظات مصر المختلفة.

ومن المنتظر أن يتم الاعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة خلال الايام القليلة الماضية، حيث أنه يتم كل عام بالاعلان عن نتيجة التنسيق وفقا لنسب النجاح والاماكن المتاحة بداخل الكليات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *